الأحد، 6 مايو 2012

النزاع بين آل مكتـوم زنادقة دبي

النزاع بين آل مكتـوم زنادقة دبي

رفض الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم ابن حاكم دبي السابق مصافحة عمه الشيخ محمد كما رفض السماح له بحمل نعش والده في تصرف لافت للنظر كشف النقاب عن حقيقة الصراع على الحكم وحقيقة الاتهامات التي وجهتها الشيخة بشرى زوجة الشيخ الراحل وابنه الشيخ سعيد بوجود شبهات حول وفاة الشيخ مكتوم الذي لم يكن يعاني من أية أمراض ، فان آل الفقيد طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق مع ثلاثمائة شخص... رافقوا الشيخ الراحل في رحلته السرية غير المعلن عنها الى استراليا لوجود شبهات بأن وفاة الشيخ مكتوم تمت لأسباب وعوارض مجهولة ظهرت عليه فجأة في اشارة الى احتمال تسميمه .

وكانت اسرة الفقيد قد انتقدت السرعة التي تم فيها إعلان تولي الشيخ محمد حكم الإمارة كما تطالب أسرة المكتوم بحسم قضية ولاية العهد التي شغرت بتولي الشيخ محمد الحكم حيث يطالب الشيخ سعيد بن مكتوم بأن يكون وليا للعهد في حين يرغب الشيخ محمد بتولية الولاية لأحد أولاده . ( وتم ذلك مؤخرا)

الصراع على الحكم في مشيخة دبي أعاد الى الأذهان صراعات دموية وقعت بين أفراد الأسرة الحاكمة أشهرها مجزرة يوم الوهيلة التي ارتكبها والد الشيخ محمد الذي سمل عيون أولاد عمه وطردهم إلى الشارقة .

وجاء في المقال آنذاك أنه أراد أن يؤرخ للعائلات الحاكمة في الخليج الشرقي ليس لأن المؤرخين العرب والعجم أهملوا كتابة تأريخها، فالذى كتب عنها يزيد أحيانا عن عدد سكانها، وانما لأننا أدركنا – منذ البدء أيضا – أن العائلات الحاكمة احتوت واشترت ورشت المؤرخين. ومن ثم حورت صفحات كثيرة من تاريخها ، من هذه العائلات آل المكتوم الذين يحكمون الآن مشيخة دبى، التى صارت قاعدة تهريب ومحطة بواخر للسلاح الإيراني ووكراً لتجار الأطفال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق