الأحد، 6 مايو 2012

دبي و أخواتها- فساد و سفه و أسراف الأمراء العرب و الفقر العربي

دبي و أخواتها- فساد و سفه و أسراف الأمراء العرب و الفقر العربي


غريب أن يظهر لنا في هذا الوقت أمثال (ضاحي خلفان) القائد العام لشرطة دبي الذي فاق أسرائيل و أمريكا و الغرب في أعلانه كراهيتة و رفضه و هلعه من المد الأسلامي بدول الربيع العربي بما لم يبده الأعداء حقا مثل هذا التشنج و العداء لم يظهره الغرب و لا أسرائيل رغم ما يكنونه في انفسهم و يخفونه من عداء فقد تناولوا الامر بحذر ولم يتورطوا في تجاوزات تؤخذ عليهم ما أستطاعوا و هم في ذلك يمارسون( دور الثعالب) و لكن كان هناك من يمثلون دور (كلاب الحراسه) المنفلته من أمثال (ضاحي خلفان) هذا الذي يظهر تطاولا زاعقا غير مبرر و غير مسبوق من غير ذي صفة سياسيه على علماء مسلمين و على الأسلام السياسي (بغض النظر عن أنه كان يظهر عداؤه تحديدا ضد الأخوان المسلمين) و يبدو أن أمارة دبي تمارس أعلانا ما و دوراً ما بأناشيد العداء للمد الأسلامي السياسي التي يمارسها المدعو (ضاحي خلفان) الذي لا يرعوى و واصل نباحه على (طارق السويدان) أستكمالا لما فعله مع (يوسف القرضاوي) فقد ورد أنه قد ((... ألمح خلفان إلى نيته ملاحقة الداعية الكويتي طارق سويدان هذه المرة، بسبب الانتقادات التي وجهها له، وقال: “من هو طارق حتى يقول لي تأدب.. ماذا فعلت بحقه؟ سأقاضيه أمام القضاء الكويتي.. حتى يقف عند حده.. طارق كلمة تأدب قلتها دون أن تعيها. قضيتي مع غيرك ما دخلك….؟...)) و ذلك فيما ورد تحت عنوان :
قائد شرطة دبى ينهى أزمة القرضاوى ويلاحق طارق السويدان
على الرابط التالي :
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/03/11/145688.html

و الأغرب أن هذه الأمارات الصغيره التي تملك اموال تصرفها بسفاهه تظن أنها كيان يمكن أحترامه و هي في الحقيقه تمارس السفه الذي لا يرضي الله و رسوله و لا نري لأمثال هذه الكيانات الغريبه من دور أو رساله تقدمها لنفسها أولا على الأقل قبل أن تقدمها للعالم كمبرر لوجودها و من باب أولى لعلو صوتها و أقرأ المقال التالي عن الفساد الأخلاقي و التحلل بدبي خاصة و الأمارات عامة
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=263148

هذه الامارات و الدول التي تترك المسلمون يعانون فلا هي تتبنى أي أسهام في جعل كلمة الله هي العليا و لا تساعد حتى الفقراء مساعدة أنسانيه كفقراء الصومال و لا تترك من أراد أن يقيم الأسلام في حاله فتطلق عليه أمثال (ضاحي) هم فقط يسرفون حتى الأستدانه و التعرض للأفلاس في مشاريع (لا فائدة منها) مجرد تطاول في البنيان غير محتاجين إليه و أقرأ هذه الفقره عن ديون دبي :
"..وكانت الإمارة أعلنت أنها ستطلب من دائني شركتي دبي العالمية ونخيل العقارية تعليق المطالبة بسداد ديون بمليارات الدولارات كخطوة أولى لإعادة هيكلة الشركتين....وبلغت مديونية دبي العالمية المجموعة التي قادت نمو الإمارة 59 مليار دولار في أغسطس الماضي وهو ما يمثل نسبة كبيرة من إجمالي ديون دبي البالغة 80 مليار دولار. ونخيل هي الشركة التي أقامت ثلاث جزر صناعية على شكل نخيل قبالة دبي...))
و لا تزال ترمي بالأموال في بذخ سفيه و أقرأ تحت عنوان :
بذخ وإسراف.. دبي تعيد أساطير ألف ليلة بتدشين منتجع أتلانتسhttp://lahona.moheet.com/show_files.aspx?fid=193493

و الحقيقه و أحقاقا للحق فأن هذا المسلك كاملا يمارس في الدول و الامارات العربيه بدرجات مختلفه و حتى خارج الدول الخليجيه إلا أنه يظل هناك رموز لهذا السفه من أمثال :
صور للمجاعة في الصومال و أخرى لسيارات من الدهب لأمراء عربhttp://www.gulf123.com/15/121356/

و

''طفل صومالى'' يكسب ''الوليد بن طلال'' على ''فيس بوك'' يظهر في هذا المقال مقارنة بين صورة قيل أنها التقطت لـ''رجل الأعمال السعودى وليد بن طلال جالسا داخل طائرته الذهبية الجديدة''، وصورة لــ''طفل مسلم عربي صومالي يأكل التراب''

http://www.masrawy.com/news/Various/General/2012/March/16/4877381.aspx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق