الاثنين، 11 يونيو 2012

وحطت طائرة الشبح (عمر سليمان) في الإمارات.. لتعلم أساليب القمع والتعذيب..!



اجتماع الكلب الخائن عمر سليمان مع الزنادقة المرتزفة آل نهيان و آل مكتوم ليعطيهم الوصفة القذرة للتعامل مع الإصلاحيين

وصل رئيس المخابرات المصرية السابق وابن المخابرات العالمية بالتبني عمرو سليمان ، إلى أبوظبي للإستفادة من خبرته الكبيرة في قمع دعوة الإصلاح والناشطين الحقوقيين –بحسب مراقبون .
وسماه الصحفي البريطاني ستيفن غراي الطائرة الشبح Ghost Plane لقدرته على التعامل مع كل وكالات الإستخبارات العالمية والتعذيب الذي أتخذه ضد الإسلاميين طوال حكم مبارك .
ويقول ناشطون إماراتيون أن سليمان هو القائد لمجموعة القمع التي أستعانت بها السلطات الإماراتية لقمع المطالبين بالإصلاح داخل الدولة .
وأعتبر ناشطون زيارة عمر سليمان في توقيت تشهد فيه منطقة الخليج مطالبات بالإصلاح بادرة تبدو مثيرة للريبة خصوصاً ان هذه الزيارة ليست معلنة وليست محددة المدة.
ويخشى المواطنون الإماراتيون من إستخدام عمر سليمان لذات الأساليب التي أستخدمها ضد النشطاء المصريين خلال فترة حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وعبرت أوساط مصرية عن خشيتها من تصدير القمع إلى دول الخليج ،التي تشهد مطالبات بالإصلاحات الحقوقية والدستورية ،وحذرت تلك الأوساط حكومات الخليج من التعاون مع ذات الرجل لقمع شعوبها.
تعذيب الليبي بمصر
ففى أواخر نوفمبر 2001 قامت السلطات الباكستانية بإلقاء القبض على (الليبى) وسلمته إلى مسؤلين أمريكيين فى قاعدة (باجرام) الجوية فى أفغانستان لاستجوابه.. وتم استجوابه هناك من قبل إثنين من وكلاء FBI فى نيويورك واللذان عملا لسنوات فى قضايا الإرهاب واعربوا عن اعتقادهم بأنهم يحرزوا تقدما كبيرا فى الحصول على معلومات قيمة من (الليبى) ولكن اندلعت الحرب مرة أخرى بين CIA و FBI حول أحقية أى منهما فى استجواب (الليبى). وانتهى الخلاف بين جورج مولر(مدير FBI) وجورج تينت (مدير CIA) بإنتصار جورج تينت نظرا لإرتباطه بعلاقة مباشرة مع بوش و تشيني.
تم ترحيل (الليبي) إلى مصر معصوب العينين وتم تسليمه لعمر سليمان رئيس المخابرات المصرية و صديق تينت. وماحدث لليبى فى مصر تم توثيقه بالتفصيل فى تقرير صدر عام 2006 من لجنة الإستخبارات بمجلس الشيوخ الامريكي.
وفقا للتقرير:(الليبى) يخبر الـCIA مؤخرا بأن السلطات المصرية استاءت من مقدار تعاونه معهم فقامت بحبسه فى قفص صغير لمدة 80 ساعة ثم اخرجوه بعد ذلك و طرحوه أرضا و ظلوا يضربوه لمدة 15 دقيقة و قام المسؤلين بالضغط عليه ليعترف بأنه يعرف بن لادن شخصيا وأن يؤكد إدعاء إدارة بوش بأن هناك صلة بين صدام حسين والقاعدة، على وجه الخصوص أرادت منه أن يعترف بان العراقيين كانوا يمدون القاعدة بالاسلحة البيولوجية والكيميائية.. وكما يبدو من سير التحقيق أن المصريين كانوا يعملون وفقا لرغبات الإرادة الأمريكية التى أرادت أن توثق قضيته لخوض الحرب على العراق ، وقد اعطاهم ما أرادوا فى نهاية المطاف تحت تاثير الإكراه.
وفي كتابه، “الطائرة الشبح: القصة الحقيقية لبرنامج التعذيب المنظم للمخابرات الأمريكية”، يروي ستيفن جراي، الصحفي البريطاني، قصصاً كثيرة حول هؤلاء الذين قام عمر سليمان على تعذيبهم بعد تلقيه الأوامر من الاستخبارات الأمريكية: “
العميل الأمريكي
ويشير غراي في الكتاب إلى أن اختيار مصر مبارك كمحطة لتعذيب المختطفين لم يأتي بمحض المصادفة، فهنا تراث من التعذيب وأقبية التعذيب يعودا في عصرهما الحديث إلى اليوم الذي ساق فيه عبد الناصر مناضلي الشعب المصري إلى زنازين أبو زعبل وليمان طرة. أما الميزة الأخرى فهي وجود ضابط دموي جلاد على رأس المخابرات العامة يدعى عمر سليمان يهوى رؤية القتل والتصفيات الجسدية بعينيه، بل وحتى ممارستها بيديه!
يتابع غراي بالقول، في 21 يونيو 1995، وقّع الرئيس الأميركي بيل كلينتون توجيهه الرئاسي لإختطاف وتعذيب كل مشتبه به بممارسة الإرهاب حول العالم. ولم يكن على ساندي بيرغر (مستشاره لشؤون الأمن القومي) سوى أن يطلق عملاءه عبر العالم. كان الأول الذي أطلقه بيرغر ضابطا مصريا يدعى عمر سليمان. وما إن تلقى إشارة واشنطن حتى مد رجاله مع رفاقه الأمريكيين إلى كرواتيا في 13 سبتمبر 1995 ليخطفوا طلعت فؤاد قاسم إلى سجن أبو زعبل شرقي القاهرة، ومن ثم تصفيته هناك، ولكن بعد زيارة (ودية) إلى أقبية عمر سليمان في المخابرات العامة!
أما المعتقل الأسترالي السابق ممدوح حبيب، الذي تولى عمر سليمان أيضا تعذيبه شخصيا في القاهرة وفقا لغراي، فنقلته إحدى طائرات الشبح تلك من باكستان إلى أقبية مخابرات مبارك. وهناك فشل سليمان في إرغامه على الاعتراف، فلم يكن أمام سيادة نائب الرئيس سوى أن يقتل زميله التركمانستاني أمام عينيه كما لو أنه يفسخ دجاجة! بحسب الكاتب .
وفي مؤلفها الضخم، “عقيدة الصدمة: صعود رأسمالية الكوارث”، تذكر نعومي كلاين، الناشطة السياسية الكندية، عشرات الإفادات من قبل أشخاص خضعوا للتعذيب والإستجواب القسري، وتمت عملية تعريضهم للكهرباء بشكل مخيف ومثير للغثيان، في مصر وغيرها من دول المنطقة العربية وأمريكا اللاتينية،.
وفي كتاب “11 سبتمبر” و “مداخلات” يرصد ناعوم تشومسكي، البروفيسرور الأمريكي وأكثر إنسان مثقف على قيد الحياة، العلاقات الأمريكية العربية فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب. كما أن باسكال بونيفاس، الصحفي الفرنسي، في كتابة “الحرب العالمية الرابعة” يوضح بشكل ملفت انخراط العديد من الدول العربية، ومن بينها مصر، في عمليات من هذا النوع.
وكانت إسرائيل تملي على المخابرات الأمريكية مايقوم به مع عمر سليمان خلال الثمانينات ثم تسلم الموساد قيادة المرحلة رأسيا مع رئيس المخابرات .
الرجل الإسرائلي الأول
وعمر سليمان آسر قلوب الصحافيين والمسؤولين الإسرائيليين؛ قلّما يجد المتابع سيرة مكتوبة عنه في الصحافة العبرية إلا تكون مليئة بشحنة عاطفية كبيرة إزاء «الرجل الأنيق، ذي الكاريزما الساحرة، المحترَم، المهذَّب لكن الصارم»، الذي يجد نفسه مرتاحاً مع سيجاره في «مكتبه الملوكي» في القاهرة. جزء من الاحترام الصهيوني له نابع من أنه «الرجل الإسرائيلي الأول في مصر» على حد وصف «جيروزاليم بوست».
هو من أبرم اتفاق بيع الغاز المصري لإسرائيل بأسعار رمزية هو وصديقه المقرب من الرئيس الأسبق لـ«الموساد»، شاباتي شافيط، بينما تعاني مصر مصيبة اقتصادية وإرتفاعاً في أسعار الطاقة. علاقاته أكثر من وثيقة مع جميع ضباط إسرائيل: من «الموساد» والـ«شين بيت» واستخبارات الجيش. يعرف فلسطين وإسرائيل أكثر من أي شخص آخر في العالم، وفق البروفيسور الإسرائيلي إيلي كارمون. عدوّه الأول حركة «حماس» بما أنها الامتداد الطبيعي لحركة الإخوان المسلمين. جهازه،. يتفاخر بأنه أهان ياسر عرفات أكثر من أيّ شخص آخر بعد الانتفاضة الثانية، عندما رفض حتى الإعراب عن انزعاج مصر من حصار أبو عمار في مقاطعته برام الله ومجزرة جنين. ألّف بعد وفاة (أو إغتيال) عرفات معظم حكومات محمود عباس وفق محطّة «سي أن أن».
جوع غزة
وتنتقل مجلة فورين بوليسي لما يتعلق بحركة حماس، وتقول أن الشيء الوحيد الثابت طوال فترة عمل سليمان بالمخابرات هو الالتزام بالعداء حيال الإسلاميين، سواء في الداخل أو الخارج، لهذا السبب، كان سليمان أحد المسئولين في القاهرة الذي حاول بشكل أكثر عدوانية أن يحد من تنامي قوة حماس في قطاع غزة المجاور، وفقا لوثائق ويكليكس وعد سليمان محدثه الإسرائيلي منع السلطة الفلسطينية من إجراء الانتخابات التشريعية، حيث كان المتوقع أن تحقق الجماعة الإسلامية مكاسب كبيرة، قال سليمان ” لن تكون هناك انتخابات في يناير ، نحن حريصون على ذلك”.
وتضيف “فورين بوليسي” أنه فشل في ذلك، واستولت حماس على الأغلبية في المجلس التشريعي الفلسطيني، وعمل سليمان في وقت لاحق على وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، ومحاولة التوفيق بين حماس والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولكن ظلت حالة انعدام الثقة نحو المنظمة، وقال سليمان بعد انتصار حماس في الانتخابات “أنا أعرف هؤلاء الناس، إنهم جماعة الإخوان المسلمون ولن يتغيروا، إنهم كذابون، والشيء الوحيد الذي يفهمونه هو القوة”.
وتضيف المجلة أنه بعد سيطرة حماس على قطاع غزة في يونيو 2007 تعاون سليمان مع إسرائيل في بذل الجهود لمنع السلع من دخول القطاع كوسيلة لإضعاف الحركة الإسلامية، ووفقا لتسريبات ويكليكس 2007 يقول سليمان ” إن مصر تريد تجويع غزة وليس قتلها بالجوع”.وتنتقل المجلة إلى علاقة سليمان بمبارك واصفة إياه بأنه “بودي جارد مبارك”، .
سليمان لقمع شعوب الخليج
في الجهة الأخرى ستستقبل الإمارات هذا الرجل الذي يعد رجل التعذيب الأول في الوطن العربي في محاولة لقمع حركات الإصلاح داخل الخليج وخصوصاً في الإمارات ذات الجذور الإسلامية.
فلا يمكن أن يكون وصول عمرو سليمان إلى الإمارات لمجرد التسلية والسياحة ، بل هي سياحة تعذيب ضد خصومه الإسلاميين الذي ينادون بالإصلاح ويسعون إلى كرامة المواطن-بحسب ناشطون على تويتر.
ويلاحظ الشارع الإماراتي أن جهاز الأمن القمعي يسير بذات الطرق التي سار بها جهاز الأمن المصري وبنفس التوجيهات التي تصدر في ثورة 25 يناير المصرية .
ولعل الشارع الإماراتي ينتظر -بحسب نشطاء- التصعيد الأمني الجديد بحق نشطاء الحقوق في الدولة ،ومصير المطالبات القانونية والدستورية التي دعا إليها الإصلاحيون.
في المقابل نجد أن وتيرة القمع تتواصل في إطار إقلاق السكينة العامة للدولة والعمل من أجل تدمير مطالب الإصلاح وشباب الدولة الناشطين في مجال حقوق الإنسان.
ويتوقع محللون أن تستمد الإمارات طرق التعذيب والتنكيل بالمعارضين من خلال إستخدام عقلية أمنية بحجم عمر سليمان عاشت على قمع الإنتفاضات الإصلاحية طوال فترة تولية رئاسة المخابرات.

هناك تعليق واحد:

  1. l,ضوعك يفتقر الى المصداقيه او حتى الى ابرز الدلائل

    فهو كلام يثير البلبله فقط لا غير !

    اراهن انك مدعوم من اخوآن الشيطآن !

    حفظ الله حكومه الإمارات ان شاء الله و حفظ شعبها المعطاء

    لن نخون حكومتنآ ! اعطتنا كل ما نريد وسنرد لها الجميل بالدراسه والعلم

    رحم الله زايد بن سلظآن ! وحفظ خليفه بن زآيد واخوانه ان شاء الله

    الله ثم الوطن ثم رئيس الدوله هذا ما تعلمنا عليه ولن تستطيع لا انت ولا غيرك ان يزعزعو استقرارنا ان شاء الله

    ردحذف