الخميس، 31 مايو 2012

لماذا يحتفل الإمارتيون باليوبيل الماسى للملكة إليزابيث فى الإمارات..؟!



سكان ومواطنو دولة الإمارات بمرور ستين عامًا على تولي الملكة إليزابيث الثانية العرش من خلال احتفالات وحفلات غداء في كل من دبي ولندن، وذلك وفقاً لمسئولة في قطاع السياحة في الإمارات.
ستنضم عدة أماكن ومواقع إلى احتفالات اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث بمناسبة مرور 60 عاماً على توليها العرش، إذ تُوجت ملكة في 6 فبراير من العام 1952، وفي الوقت الذي لن يتمكن الكثير من سكان الإمارات من حضور الاحتفالات التي ستُقام في لندن بالتنسيق مع قصر بكنجهام في الفترة ما بين 2 إلى 5 يونيو، إلا أن الكثير من الفنادق والمطاعم المحلية ستنظم فعاليات احتفالية.
قالت كارول ماديسون، مديرة هيئة السياحة البريطانية في الإمارات: سيتمكن مواطنو وسكان الامارات على حد سواء من الانضمام إلى مختلف الاحتفالات التي ستقام بمناسبة اليوبيل الماسي للملكة، ففي فنادق ومطاعم مثل فندق جروفنور هاوس ودبي مارينا ومقهى بوسطن في فندق جميرا روتانا وفندق ومنتجع لو رويال ميريديان، يُمكن للزائرين أن يجدوا قوائم طعام مستوحاة من تلك التي قدمت في حفل تتويج الملكة في العام 1952، بالإضافة إلى الشاي والاحتفالات في الشوارع".
أما في لندن فستنطلق الاحتفالات يوم السبت الثاني من يونيو، حيث ستحضر الملكة سباقات إيبسوم ديربي التي يعود تاريخها إلى 1780 والتي لا تزال تعتبر إلى حد الآن أكبر سباقات الخيل في العالم، أما مهرجان اليوبيل الماسي على نهر التايمز فسينطلق يوم الأحد الموافق 3 يونيو، حيث سيجتمع أسطول كبير يتألف من أكثر من ألف سفينة وقارب على النهر من المملكة المتحدة وخارجها.
من بين الاحتفالات الأخرى التي ستكون محط أنظار الملايين هي حفلة اليوبيل الماسي يوم الاثنين 4 يونيو والتي تنظمها مؤسسة بي بي سي والتي ستحضرها الملكة ودوق إدنبرة وأفراد الأسرة الملكية. وستقوم مؤسسة بي بي سي ونجم البوب جاري بارلو بجمع عدد من ألمع الأسماء في عالم الموسيقى والغناء والمسرح الغنائي مثل شيرلي باسي، و آلفي بو، و جولز هولاند، وجيسي جيه، و جيه إل أس، و إلتون جون، و توم جونز، و لانغ لانغ، و آني لينوكس، و مادنس، و بول ماكارتني، و كايلي مينوج، و كليف ريتشارد، و إيد شيران، و ستيفي وندر.
أخيراً يوم 5 يونيو، ستحضر الملكة وأفراد من الأسرة الملكية خدمة وطنية لتقديم الشكر في كاتدرائية القديس بولس، يعقبها حفل غداء لليوبيل الماسي في قاعة وستمنستر. وستقوم بعد ذلك الملكة، بصحبة دوق إدنبرة وأمير ويلز ودوقة كونول، ودوق ودوقة كامبريدج والأمير هاري أمير ويلز، سينتقلون بعربات تجرها أحصنة من ساحة القصر الجديد إلى مبنى الحكومة ومن ثم إلى ميدان ترافالجار، وإلى أدميرالتي آرك وانتهاء بقصر بكنجهام. وستستخدم الملكة وزوجها الأمير فيليب عربة العام 1902 الملكية الشهيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق