الخميس، 31 مايو 2012

تايمز : هروب زوجة أحمد آل مكتوم واعتناقها اليهودية





صحيفة التايمز البريطانية عن هروب نيفين الجمال الزوجة السرية للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الملياردير أحد أعضاء العائلة المالكة لإمارة دبى، إلى بريطانيا واعتناقها اليهودية، طالبة حق اللجوء وتقول إنها تخشى على حياتها وابنها الطفل الصغير.
ولجأت نيفين التى تعمل مصممة ديكور داخلى، لشرطة سكوتلانديارد، زاعمة أن هاتفها مراقب وأنه يتم مراقبتها وتصويرها من قبل أشخاص غير معروفين.
وكانت نيفين قد كشفت قبل أسبوع عن زواجها وإنجابها ولدا يبلغ عاما، من الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم. أحد أغنى رجال العائلة المالكة، ورئيس شركة طيران الإمارات، التى ترعى لعبة كرة القدم بنادى أرسنال الإنجليزى.
وتقول الصحيفة إن طلب لجوء زوجة الأمير الخليجى، والذى يتضمن تفاصيل كاملة عن علاقة الزوجين المتوترة، يمثل معضلة سياسية للداخلية البريطانية.
فبعتباره مسئولا بارزا فى الحكم ووزير حكومى، يمتلك الشيخ أحمد بن سعيد مركزا دبلوماسيا بالمملكة المتحدة، كما أنه عم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبى ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفى مقابلة أجريت قبل أسبوع، قالت نيفين (33 عاما)، إنها قررت التحدث عن تلك العلاقة التى استمرت سبع سنوات مع آل مكتوم، لأنها رأت أنه حان الوقت لكشف النقاب عن الأمر لأجل رعاية ابنها. فلقد نقل الابن إلى المستشفى قبل أسبوع، وتزعم الزوجة أنها فشلت فى التحدث إلى آل مكتوم بشأن مخاوفها قائلة "إننى أتسول الاتصال به"، مؤكدة أنها أرسلت العديد من الرسائل النصية للتنبيه بالحالة المرضية لابنه وتسأله مساعدتها فى دفع تكاليف العلاج الخاص، إلا أنه يتجاهلها حتى الآن
:
وذكرت نيفين التى ولدت بمصر وهى ابنة لرجل أعمال بارز، أنها تبادلت عهود الزواج مع آل مكتوم فى حفل إسلامى سرى بشقته فى لندن ببلجرافيا فى ديسمبر 2006.
:
وتقول إنها تقالبت والشيخ آل مكتوم عام 2003 بينما كانت فى إجازة بدبى، ثم سافرت هى لبريطانيا لاستكمال دراستها وقد تقابلا ثانية هناك، بينما كان هو فى رحلة عمل هناك. وتذكر أنه كان كريما جدا معها فى البداية، حيث كان يمطرها بالهداية وقد أهداها 30 ألف إسترلينى يوم الزفاف وقد وافقت على الزواج سرا، لأنها فهمت أنه كعضو بالعائلة المالكة، فإنه لا يرغب فى الدعاية الضخمة، كما أنه من تقاليد عائلة الشيخ ألا يتزوج بأحد من خارج العائلة. إلا أن الخلاف دب بينهما حينما أصبحت حاملا بولدها سعيد.
:
وفى شأن متصل، تذكر نيفين الجمال أنها عانت كثيرا بسبب مراقبتها قائلة "لقد تم مراقبتى فى الشارع وتصويرى حيثما أذهب، حتى أننى شعرت أن حياتى هى فيلم سينمائى"، لكنها تستبعد أن يكون هذا له علاقة بزوجها.
:
وقد شعرت الجمال بالآسف حينما اتصل بها شخص تعرفه بدبى نبهها إلى التغطية التلفزيونية لحفل زواج الشيخ الرسمى من أبنة أحد أمراء العائلة المالكة عام 2008، قائلة "تخيل كيف كان إحساسى وأنا لا أكاد أكمل شهرين من ووضع طفلى سعيد، وأرى زفاف زوجى على شاشات التليفزيون، كما أننى أتلقى مكالمات هاتفية تقول لى إن زوجى أهدى لعروسه الجديدة قلادة بمليون جنيه".
:
وتقول نيفين إنها إنضمت لجماعة الكابالا، وهى طائفة دينية يهودية تعتنقها المغنية مادونا، وأخبرت الجمال الداخلية البريطانية أنها تخشى من عقابها بسبب اعتقانها لتلك العقيدة.


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق