الخميس، 24 مايو 2012

لقاء مهم في قصر حاكم رأس الخيمة حول اعتقال ابن عمه الشيخ سلطان بن كايد القاسمي


اشارت مصادر في دولة الإمارات ان الأحداث في إمارة رأس الخيمة تبدو الآن متسارعة أكثر من أي وقت مضى، أي منذ اعتقال الشيخ سلطان بن كايد القاسمي رئيس دعوة الاصلاح بالاضافة إلى 14 ناشطا منهم سبعة تم الغاء مواطنتهم وسحب جنسياتهم.
اشارت تلك المصادر إلى أنه سيعقد اليوم الخميس لقاء مهم في قصر حاكم رأس الخيمة الذي يحتجز فيه ابن عمه الشيخ سلطان بن كايد. وسيضم اللقاء مجموعة من الأعيان وأفراد الأسرة الحاكمة.
وأكدت بأن الإنزعاج من استمرار حجز الشيخ سلطان بن كايد وصالح الظفيري يزداد بين ابناء الإمارة. وخصوصا أن الاثنين معروفين جيدا لدى عامة الناس ويحفظ لهما ما قدماه من اعمال خير وبر وتقوى وخصوصا الشيخ سلطان بن كايد الذي يحظى باحترام كبير لمساهماته الخيرة المشهودة على مدى سنوات طويلة.
ووصفت المصادر تلك ان الانزعاج على مستوى رفيع من رجالات رأس الخيمة وخصوصا ابناء القواسم ولمحت بان الانزعاج تزايد بعد وصول رسالتين متعاكستين من إمارتين مختلفتين إلى بعض أقارب المحتجزين دون ان تفصح عن اسماء الإمارتين أو فحوى الرسالتين.
واشارت إلى ان اللقاء سيعقد في قصر الحاكم الشيخ سعود بن صقر القاسمي وسيضم مجموعة من الأعيان وأفراد الأسرة الحاكمة. ولم تستبعد تلك المصادر بأن يشكل الاجتماع هجمة إعلامية جديدة ضد اعضاء دعوة الاصلاح.!!

يذكر بانه تم اعتقال الشيخ سلطان بن كايد القاسمي بسبب ترأسه لدعوة الإصلاح وهي الدعوة التي تم مطاردة اعضائها مؤخرا واعتقال بعضهم بدون توجيه أي تهم لهم. إلا ان مسؤولين إمارتيين اتهموهم بالانتماء إلى جماعة الاخوان المسلمين.
ويقول اعضاء الدعوة ان المطاردات والاعتقالات جاءت بعد رسالة وجهتها الدعوة إلى رئيس الإمارات تطالبه فيها بمجلس وطني منتخب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق